larkbrowser.com

larkbrowser.com

اليوم العالمي للمراه

[٢] احتفت دول النمسا، والدنمارك، وألمانيا في تاريخ 19 آذار 1911م بأول يوم عالمي للمرأة، حيث شارك ما يزيد عن مليون شخص في المسيرات التي نُظّمت بمناسبة هذا اليوم، فيما تمّ الاحتفال بهذا اليوم في العديد من البلدان الأخرى بعد ذلك بسنوات، إلّا أنّ هذه الاحتفالات كانت مختلفة في تواريخها، وفي عام 1921م تم تغيير تاريخ عيد المرأة رسمياً للثامن من آذار من كل عام. [٢] كان ميثاق الأمم المتحدة الذي تم إقراره عام 1945م أول اتفاق دولي يدعم مبدأ المساواة بين الرجل والمرأة ويؤكده، وهو الأمر الذي نتج عنه مجموعة من الاستراتيجيات، والمعايير، والأهداف الدولية التي وضعت لغاية تحسين وضع المرأة والنهوض بمكانتها في جميع أنحاء العالم، كما شجعت الأمم المتحدة خلال السنوات الماضية على مشاركة المرأة للرجل في تحقيق التنمية المستدامة، والأمن، واحترام حقوق الإنسان. [٤] أهمية يوم المرأة العالمي يُعد يوم المرأة العالمي مناسبة يتم الاحتفال من خلالها بالتقدم الحاصل في ميدان المساواة بين الجنسين والسعي لذلك في جميع انجاء العالم، بالإضافة إلى تمكين المرأة، والاعتراف بأعمال النساء وإنجازاتهن في المجتمعات، ولهذا تعمل المنظمات العالمية بما في ذلك الأمم المتحدة واليونسكو على تعزيز جميع مجالاتها لتحقيق المساواة بين الجنسين، [٥] وفي هذا الصدد تمّ إصدار ميثاق الأمم المتحدة عام 1945م، ليكون أول اتفاق دولي يؤكد على مبدأ المساواة بين المرأة والرجل، وهو ما ساهمت به الأمم المتحدة لخلق إرث تاريخي من الاستراتيجيات والمعايير والأهداف المتفق عليها دولياً من أجل النهوض بوضع المرأة في جميع أنحاء العالم.

اسعار النفط اليوم

كيف يمكنكم التأثير: أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة موضوع الاحتفال باليوم العالمي للمرأة لعام 2020 هو ''أنا جيل المساواة: إعمال حقوق المرأة''. ويتماشى هذا الموضوع مع الحملة متعددة الأجيال لهيئة الأمم المتحدة للمرأة، المسماة ''جيل المساواة''. ويصادف احتفال هذا العام مع الذكرى السنوية الـ25 لإعلان ومنهاج عمل بيجين الذي يعد خارطة الطريق الأكثر تقدمية في ما يتصل بتمكين المرأة والفتاة في كل أنحاء العالم. كما سيشهد هذا العالم مناسبات أممية أخرى مهمة، من مثل الذكرى السنوية العاشرة لتأسيس هيئة الأمم المتحدة للمرأة، فضلا عن كثير غيرها. ويبرز الإجماع العالمي الناشئ في حقيقة مفادها هو أنه على الرغم من بعض التقدم المحرز، إلا أن التغيير الحقيقي كان بطيئًا ومؤلمالغالبية النساء والفتيات في العالم. واليوم، لا يمكن لبلد واحد أن يدعي أنه حقق المساواة بين الجنسين. كما تبقى العقبات المتعددة في القانون وفي الثقافة دون تغيير. ولم تزل النساء والفتيات يعانين من البخس؛ فهن يعملن أكثر ويكسبن أقل وخيارتهن أقل؛ ويعانين من أشكال متعددة من العنف في المنزل وفي الأماكن العامة. وعلاوة على ذلك، يوجد تهديد كبير بتراجع المكاسب النسوية التي تحققت بشق الأنفس.

اليوم

الدولار اليوم

الاستهلاك العالمي للطاقة

المجلس العالمي للعلوم الرياضية

تظهر القصص مقتطفات من حياة تلك النساء لتسلط الضوء على انتصارتهن أحيانا وخسائرهن أحيانا أُخرى. القصص المقدمة قد تختلف في محتواها لكنها تحكي قصة مماثلة عن الشجاعة وسعة الحيلة ورغبة في اختيار العيش والأمل في مواجهة الشدائد. شاهدوا مقابلاتنا مع منال وسميرة وسوزان وخولة وفريال وهن يشاركن قصصهن الفريدة عن عملهن وحياتهن وبكلماتهن الخاصة سميرة عبد العال ، سوريا سميرة تعمل اذنة في إحدى مدارس الأونروا في دمشق. لطالما كانت أيام الجمعة خاصّة بالنسبة لسميرة - أم نضال- ولعائلتها، لكن ذلك كلّه تغيّر بعد قصف مخيّم اليرموك. أقرأ/ي قصتها عن 'شجرة الليمون' منال ابو سلوم، الاردن تمنّت منال دوما أن تعمل لصالح نفسها، رغم قول الكثيرين بأن ذلك أمر صعب. وبعد مصادقة إحدى المعلمات التي شجّعتها على العمل، قامت الإثنتان بافتتاح مركز تعليمي في مخيم ماركا يعمل على تقديم دروس علاجية للطلاب. أقرأ/ي قصتها عن النمش خولة ابو دياب، الضفة الغربية خولة ممرضة ميدانية في مكتب الأونروا- اقليم الضفّة الغربيّة. عملت مع الأونروا منذ ٢٦ عاماً. أصيبت خولة بسرطان الثدي في عام ٢٠١٠. وكونها ممرضة، فهي تعلم بأنّ السرطان لا يعني الوفاة، إلّا إنها كانت خائفة من اخبار عائلتها بإصابتها.

  1. نظام تحديد المواقع العالمي ppt
  2. فيديو شات العالمي
  3. مصر اليوم
  4. الموسيقار العالمي ياني
  5. جريدة تايمز الامريكية اليوم
  6. شركة المنصوري
  7. يوم المرأة العالمي
  8. برنامج textnow للاندرويد

الأحد 10 مايو 2020 | 23:37 8 مارس اليوم العالمي للمرأة 2020 أقامت جمعية الأعمال الاجتماعية لموظفي قطاع الثقافة، اليوم الجمعة بالرباط، حفلا فنيا وتكريميا على شرف نساء القطاع، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة. "الهجرة إلى ألمانيا كانت بالنسبة لي قدرا، فتح لي آفاقا على عالم متنوع من الثقافات والأديان واللغات"، تجزم الكاتبة والشاعرة والباحثة فاطمة أنفلوس البوعناني التي نهلت من هذا التنوع فجادت بشعر يفيض نعومة، إلى جانب دفاعها بشراسة عن قضايا المرأة والمهاجرين من خلال عملها وتطوعها في مجال الهجرة والاندماج. نظمت الغرفة الفرنسية للتجارة والصناعة بالمغرب، اليوم الأربعاء بالدار البيضاء، ندوة لمناقشة دور النساء داخل النموذج الجديد للتنمية بالمغرب. نظمت سفارة المغرب بباريس، يوم الثلاثاء، لقاء- مناقشة حول المقاولة النسوية في المغرب والدينامية الجديدة التي أحدثها إطلاق برنامج مندمج لدعم وتمويل المقاولات، مؤخرا، تحت رعاية صاحب الجلالة الملك محمد السادس. احتفت وزارة الثقافة والشباب والرياضة-قطاع الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء بالرباط، بالنساء الموظفات بالقطاع، وذلك خلال يوم رياضي وثقافي وفني نظم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.